أخبار

جهة نواكشوط توقع اتفاقية إطار مع أورومتروبول متز الفرنسية

وقعت جهة نواكشوط صباح اليوم الإثنين 24 يناير 2022 عبر تقنية الفيديو مع مدينة أورومتروبول متز الفرنسية اتفاقية إطار للشراكة، تتضمن عدة مجالات أبرزها توفير مياه الشرب للأحياء الطرفية بالعاصمة.

وفي كلمتها بالمناسبة، أعربت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية الأولى من نوعها مع أورومتروبول متز، والتي تعتبر ثمرة لجهود جبارة بذلها الطرفان من أجل بلورتها وتجسيدها على أرض الواقع في ظرف زمني وجيز، مضيفة أن هذه الشراكة والتي صوت عليها المجلس الجهوي في دورة اكتوبر الماضية ستسهم بلا شك في الدفع بعجلة التنمية نحو الأمام، وستعزز الشراكة والتعاون بين المدينتين.

وستدعم مدينة ميتز من خلال هذه الاتفاقية جهود جهة نواكشوط في عدة مجالات بدء بمشروع تزويد أحياء العاصمة بالمياه الصالحة للشرب، وهو مشروع بتمويل مشترك بين مدينة لوزان السويسرية و الجمعية الدولية للعمد الفرنكوفونيين.

بدروه نوه السيد جان لوك النائب الأول لرئيس أورو متروبول متز بمستوى الحماس والسرعة والجدية الذي طبع اللقاءات التحضيرية البينية وأفضى إلى توقيع هذه الاتفاقية في ظرف وجيز، مؤكدا على أن استعدادهم لمواكبة الجهة في جهودها الرامية إلى تحسين ظروف السكان.

في نهاية اللقاء تم توقيع الاتفاقية من الطرفين عن بعد، بحضور ممثلين عن السفارتين الموريتانية بباريس والفرنسية بنواكشوط ورئيسة المعهد الأوروبي للإيكولوجيا و ممثلين عن مدينة لوزان السويسرية و الجمعية الدولية للعمد لفرانكفونيين والوكالة الفرنسية للمياه.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون اللامركزي بين جهة نواكشوط ونظيراتها في البلدان الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى